القائمة الرئيسية

الصفحات

قناع ذهبي لعلاج كورونا 

قناع ذهبي لعلاج كورونا


وسط استمرار العالم لمواجهة كورونا، قام الملياردير شانكار كوهايرد في مدينة بوهي بالهند بارتداء قناع ذهبي لمواجهة فيروس كورونا تقدر تكلفة القناع  4000 دولار.
  

وجدير بالذكر أنه منذ تفشي فيروس كورونا في بدايات العام الحالي 2020 لم  يتم  توفير عقار عالمي مضاد لفيروس كورونا بين الدول مطابقا للشروط والمقاييس.
  

 ولقد أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أن توفير أول لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد سيكون متاحا للعالم في أول سبتمبر المقبل ، ويأتي ذلك بعد نجاح اللقاح  الذي تم تجريبه داخل جامعة أكسفورد
  

وأعرب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع عبر قناة صدى البلد أن الدفعة الأولى من التطعيم ستكون 400 مليون جرعة في سبتمبر المقبل، والثانية 2 مليار جرعة في عام 2021، مؤكدا علي حرص وترتيباتها  للحصول على كميات من التطعيم لعلاج فيروس كورونا المستجد .

وجدير بالذكر أن التطعيم الجديد الذي تعمل عليه جامعة أوكسفورد لعلاج فيروس كورونا المستجد  جسد نجاح وصل لنسبة 90%، وأن شركة استر زينيكا تعاقدت مع جامعة  أوكسفورد لإنتاج ملايين من الجرعات لعلاج فيروس كورونا بسعر التكلفة وشركة استرازينيكا من الشركات جيدة السمعة، وتمتلك شركة أسترازينيكا فرعا  في مدينة 6 أكتوبر وتسعي مصر للحصول على اللقاح من خلال تلك الشركة.
  
وحرصا على  سلامة الأفراد  وتقليل الإصابة بفيروس كورونا يجب اتباع النصائح والإرشادات الآتي  ذكرها :

  1.  المواظبة على نظافة  اليد من خلال استخدم الماء والصابون أو محلول كحولي لتعقيم اليدين.
  2. الابتعاد  مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس.
  3. عدم ملامسة العين  أو الأنف  أو الفم
  4. الحرص على تغطية الفم والأنف  بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
  5. التزام المنزل في حالة الشعور  بالمرض.
  6. في حالة الإصابة بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، يجب التماس الرعاية الطبية، والتواصل مع مرفق الرعاية قبل الذهاب
  7.  اتّباع تعليمات السلطات الصحية المحلية.
  8.  تجنب الزيارات غير الضرورية إلى المرافق الطبية ، مما يسمح لنُظم الرعاية الصحية بالعمل على نحو أكثر فعّالية، وبالتالي ضمان الحماية المدنية للأفراد.

فى انتظار تعليقاتكم 

كتابة السفير 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع