القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل وفاة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بسم الله الرحمن الرحيم 



عاجل وفاة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا


سمراء القاهره او ما يناديها المقربون منها "جوجا" انها الفنانة المصرية رجاء الجداوي والتي اشتهرت عن طريق عرض الازياء قبل الاتجاه إلى العمل في التمثيل سواء في الدراما أو السينما أو المسرحيات المصريه.

ما هي أسرار حياة رجاء الجداوي وتاريخها الفني؟!
هل تعلم أن رجاء الجداوي هذا اسم الشهرة ولكن اسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، ولدت رجاء الجداوي في السادس من سبتمبر ١٩٣٨ في الإسماعيلية ثم انتقلت الى العيش في القاهرة برفقة أخيها فاروق للعيش عند خالتها تحية كاريوكا. 

تعلمت رجاء عدة لغات مثل الايطاليه والفرنسيه، عملت رجاء الجداوي كأول عارضة أزياء مصرية. عملت رجاء الجداوي عارضة أزياء حتى ١٩٨٦ حتى اعتزلت هذا المجال، لقبت بملكة حوض البحر المتوسط ، وحصلت على ملكة جمال مصر عام ١٩٥٨.

مشوار رجاء الجداوي في التمثيل 


بدأت أول عمل لها في في فيلم غريبه ١٩٥٩ والتي أظهرت فيه نجاح واضح و بداية تألقها في هذا المجال وتواصلت أعمالها السينمائية ومن أشهر أعمالها السينمائية:-

  1.  إشاعة حب
  2.  دعاء الكروان
  3.  حدوته مصريه
  4. موعد على العشاء
  5. تيمور وشفيقه  
  6. وغيرها من الأعمال الدرامية كما شاركت الزعيم عادل إمام في مسرحيته المشهورة الزعيم. 

قصة حب رجاء الجداوى التى انتهت بالزواج


سافرت الفنانة رجاء الجداوي مع خالتها تحية كاريوكا الي السودان أثناء تصوير فيلم روبابيكيا في نفس الوقت التي أقيمت فيها بطولة  أمم أفريقيا في السودان والتقت لحارس منتخب مصر والنادي الاسماعيلي حينئذ حسن مختار وظهر الإعجاب المتبادل بينهما. وتزوجا أثناء عودتهم إلي مصر. 
وايضا قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالثناء عليها في أحد مؤتمراته والذي يعد وسام للفنانه القديره. 

الشائعات التي واجهت رجاء الجداوي


قيل ان الفنانة رجاء الجداوي أنها توفيت العام الماضي 2019 ولكن نفت هذا الخبر،وقيل أيضا إنها تزوجت من الفنان أكرم حسني ونفت هذا أيضا بكل حزم. 

اصابه الفنانه رجاء الجداوي بفيروس كورونا 


قالت الفنانة القديرة رجاء الجداوي أن إصابتها بفيروس كورونا نتيجة حضورها عزاء زوج الفنانة صفاء ابو السعود رجل الأعمال المشهور الشيخ صالح كامل يوم الجمعه ٢٨ رمضان 

قالت إنها لا تعرف من أين جاء لها الفيروس لأنها كانت تسير في كل مكان عادي لكن وضحت ابنتها أن السبب هو العزاء خصوصا أن الأعراض بدأت في الظهور بعد العزاء بيومين ولم تخرج في أي مكان بعد ذلك وإن العزاء كان فيه كثير من المشاهير وأشخاص لا تعرفها،وانتقلت الفنانة القديرة رجاء الجداوي الى مستشفى العزل بالاسماعيليه ويقال انها فقدت الوعي. 

نصائح الفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها

قالت الفنانة القديرة أن نلتزم بالمنزل ولا نخرج الا للضرورة القصوى لان الاصابه بالفيروس ليست سهلة ومؤلمه جدا.
وانتهى هذا الصراع بالموت. 


انا لله وانا اليه راجعون 😔




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع