القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة نجاح شركة HP العالمية


قصة نجاح شركة HP العالمية


نجحت شركة اتش بى  لتصبح أول شركة عالمية لبيع الحواسيب ومستلزماتها
واحدة من أكبر وأنجح شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم حيث تغطي خدماتها الطباعة ، وبرامج الحوسبة الشخصية ، والخدمات ، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات كما تركز HP اليوم على تبسيط الخبرات التكنولوجية لجميع عملائها من المستهلكين الأفراد إلى أكبر الشركات التجارية في العالم.

اتش بى  (HP) تعتبر علامة تجارية مشهورة حيث أنها اكتسبت شهرتها حول العالم
خلال منتجاتها  التي تقدمها للعملاء  مثل معدات الحاسوب الشخصي، أنظم الخادم ، معدات تخزين البيانات ، طابعات  وماسحات ضوئية  ، كما تصنع الشركة أيضا معدات وأنظمة الاختبار ومعدات كهربائية طبية بالاضافة الى تميز منتجاتها باحترافية المستوى وتصاميم ابتكارية عصرية فهي فائقة التطور وجودتها عالية مما أكسبها شهرة عالمية في عالم الحاسوب.

تسوق شركة HP منتجاتها للاستعمال الشخصي والشركات الصغيرة والمؤسسات الضخمة مباشرة عبر الإنترنت أو عبر متاجر بيع احتياجات المكتب والإلكترونيات الاستهلاكية.

 قصة نجاح شركة  HP العالمية  لتصبح أول شركة عالمية  لبيع الحواسيب ومستلزماتها بدأت شركة HP من الصفر لتنتهي كإحدى أكبر الشركات العالمية وليس ذلك فحسب بس تطورت لتصبح ماركة عالمية.

 بدأت قصة نجاح شركة  HP عندما تخرج كلا من وليام هيوليت و ديفيد باكارد عام 1935 حيث قاموا بتأسيس الشركة في كراج  باركود بالو ألتو في الجامعة بإشراف البروفيسور فريدريك تيرمن برأس مال 538 دولار ، لتتحول الى شركة رسمية فى عام 1947 وتحولت الى شركة عامة فى عام 1957 .

انجازات شركة HP  لتصبح شركة عالمية وقصة نجاح

بدأت أول إنجازات الشركة من اختراعهم مصابيح صغيرة مقاومة للكهرباء تعتمد على الحرارة باستخدام الدوائر الكهربائية ، لقيت هذه المصابيح نجاحا كبيرا وخاصة أن سعرهم مناسب جدا مقارنة بالشركات الأخرى  .

حققت الشركة انجازا كبير من اختراع أفضل مذبذب سمعي ، لتشتري شركة والت ديزني ثمانية من المذبذبات بقيمة 71.5 دولار للقطعة الواحدة لاستعمالها في إنتاج فيلم جديد.

كانت المنتجات الأولى لهذه الشركة مركزة على المنتجات الإلكترونية التي كانت تستخدم في مجال الصناعة والزراعة مثل معدات الفحص الإلكتروني ومعدات القياس التى تتميز بأنها أكثر دقة وحساسية مقارنة بأي معدات قياسية لشركات أخرى ، وهناك أيضا منتجات أخرى لهذه الشركة مثل مولد الإشارة ومقاييس الجهد الكهربائي وعداد الترددات ومحللات الموجات وغيرها من المنتجات الأخرى.

عام 1966 دخلت شركة HP سوق الحاسوب بعد تجربة إنتاج أول حاسوب صغير بالاشتراك مع شركات أخرى، لتدخل سوق الحاسوب بعد إطلاقها سلسلة من حواسيب HP.

تم تطوير هذا الحاسوب بشكل هائل ليمثل طفرة فى عالم الحواسيب الآلية ليحقق انتصارا هندسيا ، لكى تتميز منتجات شركة hp بجودتها وبهذا حققت الشركة انجازا جديدا .

فى  السبعينات تم صنع أول حاسبة علمية صغيرة الحجم تحمل باليد وليس ذلك فحسب بل تم التطوير عليها بشكل كبير جدا.

استمر نجاح شركة hp في الثمانينات حتى أنتجوا طابعات بخاخ الحبر وطابعات الليزر للحواسيب المكتبية.

الأرباح 

بعد هذه الإنجازات أصبحت شركة HP صرحا كبيرا جدا ضم العديد من الشركات بداخلها حتى أصبحت هي الشركة الأولي لإطلاق الكثير من المنتجات ومن أهمها منتجات التصوير والطباعة ومنتجات الأنظمة الشخصية ومنتجات الحلول التكنولوجية ومنتجات التخزين والخوادم وبرمجيات اتش  بي ، لتصبح شركة كبيرة جدا حيث وصلت أرباحها عام 2006  إلى 91.6 مليار دولار لتزيد في عام 2007 لتصل الى 104  مليار دولار مما جعلها أول شركة تقنية المعلومات في العالم تفوق حاجز ربح 100 مليار دولار .

الآن أصبحت شركة HP أكبر شركة عالمية لبيع الحواسيب الآلية الشخصية لتصبح الشركة المتصدرة  في بيعهم كما أنها خامس أكبر الشركات  للبرمجة في العالم كله .

أرباح شركة hp تخطت توقعات المحللين في عام 2018 ارتفعت أرباح وايرادات شركة HP في الربع الثاني عام 2018 حيث أكدت الشركة في بيان لها، أنها سجلت صافي أرباح بقيمة 880 مليون دولار (54 سنتا للسهم ) خلال الربع الثاني  ، مقابل 696 مليون دولار(41 سنتا للسهم) في الربع المقارن من العام الماضي.

بيان الشركة أشار إلى أن الإيرادات  زادت عند 14.59 مليار دولار في الربع الثاني ، مقابل 13.6 مليار دولار في الفترة المماثلة من 2017.

وأوضحت الشركة أن الإيرادات ارتفعت من مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بما في ذلك المحمولة والمكتبية حيث وصلت ايراداته 9.4 مليار دولار.

وقال ديون ويزور ، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة HP: "لقد حققنا ربعًا جديدًا  من الأرباح على مدار العام من العامين الماضيين  ، وعائدات الأرباح القوية والتدفق النقدي الحر المثير للإعجاب وأداءًا جيدًا عبر القطاعات  ".


  فى انتظار تعليقاتكم ❤❤
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع