القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهر مواقع الفريلانس كورس الفريلانس الشامل

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

تحدثنا في مقال سابق عن ما هو  الفريلانس  واليوم سوف نتعرف على 

اشهر مواقع الفريلانس كورس الفريلانس الشامل 


اولا مواقع الفريلانس العربية

  • مستقل



مواقع الفريلانس


 مستقل هو أحد المنصات العربية الرائدة في مجال العمل الحر والتي تمتلكها شركة حسوب ، يتيح الموقع الفرصة للمستقلين المحترفين لإيجاد مشاريع يعملون عليها ، ويكسبون من خلالها ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس.

موقع خمسات

موقع خمسات


خمسات هو سوق عربي افتراضي تمتلكه أيضا شركة حسوب بهدف بيع وشراء الخدمات المصغرة . ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس تأسس موقع خمسات عام 2011 ، وقامت شركة حسوب بشرائها في عام 2012 ، حيث نمو عدد المستخدمين على يد حسوب ووصل إلى أكثر من 300 ألف مستخدم ، مبيعات تتجاوز المليون دولار سنويا.



موقع اى خدمة 


موقع اى خدمة


اى خدمة أيضا من اشهر مواقع الفريلانس موقع شبيه لمنصة خمسات ، تم إطلاقه عام 2012 كمنصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة التي يتراوح سعرها بين 5 إلى 25 دولار . تبلغ عمولة الموقع 20 % على كل خدمة يتم بيعها .



 مى فريلانس (me freelance) 



اشهر مواقع الفريلانس


مى فريلانس منصة جديدة للأعمال الحرة تم إطلاقها برعاية من وزارة الشباب المصرية ، وميكروسوفت . يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة ، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر .


me freelance يمثل الموقع بوابة هامة في تقييم والتعرف على متطلبات العمل في السوق المصري والعربي ، بالإضافة إلى كونه مصدرا هاما وفعالا ' في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس .


 موقع بيكاليكا


موقع بيكاليكا


 بيكاليكا هو متجر خاص بالمصممين والمطورين ، حيث يمكنهم من طرح وعرض أعمالهم وتصميماتهم العربية مقابل مبلغ مادي يتم دفعه من خلال المشترين ، وتبلغ عمولة الموقع 40 % على كل منتج يتم بيعه ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس .




**********************************

ثانيا مواقع الفريلانس العالمية 



 fiverr


fiverr



fiverr أهم موقع للخدمات المصغرة عالميا ويمكنك تقديم أو الحصول على اي خدمة لأي شخص بداية من 5 دولارات أو أكثر.

نشأ Fiverr  من دفع 5 دولارات للناس للقيام بأي شيء تقريبًا ، إلى منصة شرعية مستقلة حيث يمكنك العثور على محترفين للمساعدة في عملك أو مشاريعك الشخصية. يتيح لك سوق العمل الحر  في Fiverr تصفح المهنيين الجاهزين والراغبين ، بما في ذلك المبرمجين وخبراء WordPress والرسامين وحتى الممثلين الذين يمكنهم فعل انطباعات Morgan Freeman.



 Upwork


Upwork

Upwork بعد دمج موقع elance . com مع موقع odesk . com وهما أكبر موقعين عالميين في مجال الفريلانس أصبح الموقعان كيانا واحدا اسمه Upwork وهو أكبر موقع للعمل عبر الانترنت في العالم.

 يحتوي Upwork على العشرات من الفئات لتصفحها والبحث عنها بالقطعة / المتعاقدين لعملك. Upwork هو أحد مواقع الويب المستقلة الوحيدة حيث يمكنك العثور على مساعدة متخصصة ومرخصة بما في ذلك المهندسين المدنيين والمحامين والمستشارين الماليين. يوفر Upwork معدل الساعة للساعة وتقييم النجاح الوظيفي. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الاشتراك مجانًا والحصول على عدد معين من "الروابط" المجانية شهريًا للمزايدة على الوظائف. يأخذ Upwork عمولة 20٪ على أي أرباح ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس.




 freelancer



freelancer



freelancer  التركيز الأكبر للأعمال المطلوبة على أعمال البرمجة والتصميم ويحصل الموقع على 10 % من قيمة الصفقة وهو موقع رائع عالمي يرتاده آلاف الزوار يوميا وملايين الزوار شهريا ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس عالميا .



freelancer يحتوي الموقع على مجموعة مهولة من الخدمات التي يمكنك أن تجد نفسك فيها بسرعة و ان تقدم كل ما لديك فيها أيضا و يعتبر موقع Freelancer واحد من المواقع التي يمكنك أن تجني منها مالا كثيرا 

يتيح لك موقع Freelancer.com العثور على عمل لمشروعك عبر الإنترنت بسرعة وبسعر معقول. يقدم المستقلون عطاءات لمشروعك ، ويمكنك عرض أعمالهم السابقة ومراجعات المستخدمين لاتخاذ قرارك. تركز المنصة على إنجاز العمل لتطوير مواقع الويب وتسويق تحسين محركات البحث وتطوير الأجهزة المحمولة وغيرها من المشاريع التي تتمحور حول الإنترنت.



Guru.com


guru



gUrU يحوي هذا الموقع أكثر من 1 . 5 ميليون عضو حول العالم قدموا خدمات بما يتجاوز ۲۰۰ مليون دولار و يتقاضى الموقع ۹٪ من المبلغ المدفوع .

مهمة Guru.com هي ربط أصحاب العمل بالمواهب المستقلة محليًا أو عالميًا ، والموقع هو واحد من أعمق المواقع في مجال العمل الحر. انشر ملفك الشخصي المهني ، وحدد نوع العضوية ، واحصل على أموال بأمان من خلال خدمة الدفع SafePay ، واحصل على تصنيف خدمات احترافية ويعتبر من اشهر مواقع الفريلانس عالميا . 


HireMyMom

 

يلبي HireMyMom الأمهات العاملات في المنزل اللواتي يبحثن عن عمل مرن. يربط الموقع المهنيين المؤهلين مع الشركات التي تسعى للحصول على مساعدة مؤقتة أو دائمة للمشروع وهو جزء من شبكة الأمهات العاملات من  المنزل . نشر العمل مجاني ، والموقع لا يأخذ عمولات من ملصقات الوظائف أو الباحثين.



**********************************




و هناك مواقع كثيرة جدا  تتميز بسهولة العمل عليها والتسجيل عليها وتعنى  شبكة من الفرص والأعمال الحرة والتي بها مجالات متنوعة تضم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والتسويق والكتابة والترجمة والهندسة والهندسة المعمارية والمحاسبة والدعم الإداري والكثير من المجالات المتنوعة .



اقرا ايضا  اشهر مجالات الفريلانس بالتفصيل 




فى انتظار تعليقاتكم ❤❤


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع